Partager

في ذكرى النكبة.. إسرائيل تقتل 10 متظاهرين بالجولان وغزة وجنوب لبنان







    قتلى 10 على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي في اشتباكات في مناطق عدة بمناسبة ذكرى يوم      النكبة، الأحد 15-5-2011، بينما سارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تحميل الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولية التصعيد.

ففي هضبة الجولان المحتلة قتل 4 أشخاص وفي مارون الراس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية قتل 6 أشخاص وأصيب 71 آخرون. كذلك في قطاع غزة قتل شخص وأصيب نحو 60 فيما جرت اشتباكات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي قرب معبر قلندية.


الجيش الإسرائيلي الذي قام بالانتشار في مدخل المخيم منذ ساعات الصبح الأولى منع الفلسطينيين من اجتياز معبر قلنديا والزحف نحو مدينة القدس, وقام بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين.

أما على الحدود اللبنانية الإسرائيلية فقام الجيش الإسرائيلي بفتح النيران على مئات اللبنانيين لمنعهم من الوصول إلى الشريط الحدودي بعد مسيرة مارون الراس ما أدى إلى سقوط قتلى وإصابة العشرات. وقد حملت حكومة نتانياهو الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولية ما حصل.

وعلى الجانب السوري قام الجيش الاسرائيلي بمنع آلاف السوريين- معظمهم من اللاجئين الفلسطينيين- الذين وصلوا الى منطقة القنيطرة بتلة الصيحات على جانبي الحدود، قام بمنعهم من التسلل إلى هضبة الجولان المحتلة خلال احتجاجات بمناسبة ذكرى النكبة.

الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي على فلسطينيين قال إنهم اقتحموا السياج الحدودي ما أدى إلى مقتل عدد منهم فيما تمكن عشرات المتظاهرين من اجتياز السياج الحدودي إلى بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان.

وكانت الشرطة الإسرائيلية نشرت عدة آلاف من عناصرها في القدس الشرقية و"المناطق الحساسة" في إسرائيل بمناسبة الذكرى الـ63 للنكبة.


0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Favorites More Twitter Facebook

 
Fourni par Blogger
All Rights Reserved 2011 My Tunisia ©